لماذا تشتهر بدل الغوص باللون الأسود؟

لماذا اللون الأسود المفضل في صناعة بدل الغوص؟

تشتهر بدل الغوص باللون الأسود ما دفع بالكثيرين التساؤل حول أهمية هذا اللون والغرض منه، والسبب وراء انتشاره دون غيره من الألوان.

وقبل أن نوضح الحقائق حول سبب انتشار بدل الغوص السوداء، نوضح بشكل مبسط ماهية المادة المصنوع منها بدل الغوص، وهي مادة النيوبرين (polychloroprene).

النيوبرين يعتبر من عائلة المطاط الاصطناعي التي تنتجها البلمرة من كلوروبرين، لا يتأثر بدرجات الحرارة المختلفة سواء الباردة أو الساخنة، ولا يتأثر بالشمس أو الرياح أو الماء.

كما أنه لا يتفاعل مع المركبات الكيميائية أو الزيوت، لذلك يعد الخيار الأفضل في صناعة بدل الغوص.

 

هناك 5 أسباب رئيسية وراء اختيار الغواصين ارتداء بدل الغوص السوداء دون غيرها من الألوان:

 

  • الحماية: الأسود يحمي مرتديه من الأشعة فوق البنفسجية ويمتصها بمعدل أعلى من الألوان الأخرى، في حين أن النيوبرين متين بدرجة كافية لاستخدامه في جميع التطبيقات البحرية.

 

  • تكلفة أقل: ذات تكلفة إنتاجية منخفضة خلال تصنيع المطاط.

 

  • صلابة ومرونة: تعد مادة النيوبرين من المواد الصلبة والمتينة، كما أنها تتميز بالمرونة عند تعرضها للماء حيث يحتوي النيوبرين على معدل مرتفع نسبيًا لامتصاص الأكسجين (أكسدة) ومستوى منخفض من اللزوجة (القدرة على التمدد والبقاء قويًا) مما هو عليه عند الاستقرار مع أسود الكربون.

 

  • يبقيك دافئًا: يعتبر النيوبرين بمفرده عازلًا رائعًا نظرًا لقوته العازلة المثيرة للإعجاب. على هذا النحو ، فإنه يوفر تنظيمًا جيدًا للحرارة أثناء التواجد في الماء.

 

  • فكرة تسويقية: يلجأ المسوقون وخبراء الداعية والأزياء إلى استخدام اللون الأسود على اعتبار سهولته في مطابقته مع الألوان الأخرى.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق