بالصور .. الشيخ محمد بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

رئيس دولة الإمارات يشيد برسالة المعرض في تعزيز أساليب الصيد المستدام

زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، في دورته العشرين التي انطلقت منذ يومين.

 

وينظم “نادي صقاري الإمارات” الدورة الـ20 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية خلال الفترة بين 2 و8 سبتمبر/ أيلول الحالي، تحت شعار “استدامة وتراث.. بروح متجددة”، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.

 

وفي اليوم الثالث للمعرض، قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة إلى أروقته، تفقد خلالها أجنحته المختلفة، واطلع على مشاركات عدد من الأجنحة الوطنية والأجنبية وما تعرضه من تقنيات ومستلزمات حديثة خاصة برياضات الصيد والفروسية.

 

وتبادل رئيس دولة الإمارات مع العارضين الأحاديث المتنوعة حول أهمية مشاركتهم في المعرض، واستمع منهم إلى شرح بشأن ما تتميز به منتجاتهم ومعروضاتهم من مواصفات تسهم في الحفاظ على استدامة الرياضات التراثية وعلى مكونات البيئة ومواردها.

 

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اهتمام دولة الإمارات بالحفاظ على موروثها الثقافي، وتعزيز دوره في ترسيخ مقومات الهوية الوطنية، مشيرا إلى حرص الدولة على مواصلة إسهاماتها ومبادراتها النوعية في حماية التراث الإنساني المشترك الذي يعد ثروة للأجيال وجسرا للتعارف والتواصل بين الثقافات والشعوب.

 

وأشاد رئيس دولة الإمارات برسالة المعرض وأهدافه في الاهتمام بقضايا البيئة والاستدامة، وتعزيز أساليب الصيد المستدام، مثمنا جهود اللجنة المنظمة والداعمين والشركاء في إنجاح الحدث على مدى 20 عاما، مشيدا بمستوى التنظيم المتميز للدورة الحالية وحجم المشاركات والفعاليات المتنوعة المصاحبة لها، والتي تعزز مفهوم الاستدامة والحفاظ على البيئة.

 

ورافق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارة، الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، واللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وماجد علي المنصوري رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، وعدد من كبار المسؤولين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق