بالصور .. تعرف على نتائج مسابقة حورس للصقور الجارحة في صحراء الإسكندرية

بالصور .. النتائج النهائية لمسابقة الصقور الجارحة بالإسكندرية بمشاركة 50 صقارًا

أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة الصقور الجارحة، النتائج النهائية، والتي يشارك بها 50 مشاركًا من محافظات مختلفة، بعدد 50 صقارًا، تحت شعار “حورس”.

وبحسب اللجنة فإن محمد موافي حصل على المركز الأول وكريات، وحصل حسن تامر على المركز الأول شاهين والمركز الثاني قرموشة صقر، فيما حصل عمر خالد على المركز الثاني وكريات.

كما حصل حسن صالح على المركز الثالث وكريات، أما بجه محمد زيادة حصل على المركز الثالث شاهين، كما حصل محمد السعيد على المركز الثالث وكريات.

أما عبدالرحمن بيتو حصل على المركز الرابع وكري، وحصل موافي محمد موافي على المركز الخامس جبليات.

يذكر أن المسابقة تقام سنويًا في نجع يادم ببرج العرب غرب الإسكندرية، للعام السابع على التوالي، وهو سباق سنوي للصقور الجوارح في صحراء برج العرب غرب الإسكندرية، تحت شعار “حورس”.

وهذا العام يشارك 50 صقارًا مصريًا من مختلف المحافظات، والمسابقة هي عبارة عن سرعة الانقضاض، وتعني صيد الحمام بالصقور، حيث يكون التحدي بين سرعة الصقور والحمام في المناورة والسرعة، بحيث يتم الإطلاق والسباق للحصول على الحمامة في وقت زمني قياسي وذلك يدل علي سرعة الصقر.

ومن شروط المشاركة أن تتضمن امتلاك صقر مدرب على قطع مسافة 300 متر في خط مستقيم تقريباً، إلى يد المتسابق وتحتسب النتيجة باستخدام المؤقتات التي تحسب الزمن من نقطة انطلاق الصقر عند خط البداية وحتى وصوله إلى خط النهاية عند علامة الـ300متر، وصاحب اقل وقت في قطع المسافة يكون هو الفائز ويحصل على المركز الأول، وتدخل أنواع الصقور مثل الحر والشاهين في السباق في منافسة شرسة للفوز باللقب.

أما مدة التدريب تأتي حسب نوع الجوارح ومنها العقاب تكون مدة تديبة تصل إلي شهرين والصقور الحرة مدة 45 يوم وهو أغلى الصقور، أما نوع الصقر الشاهين، يوجد منه حوالي 18 نوعا منهم 3 في مصر، ويصل سعر الصقر الواحد الي 120 الف جنيه خاصة الإناث.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق