بالتفاصيل.. انضم لفريق المجانين واغطس في يناير!

“يا مجانين إزاي بتغطسوا في يناير”، كانت هذه أولى الكلمات التي سمعها أحمد حامد السيسي، الغطاس المحترف، بعد أن انتهى من غطسته، حيث يعد شهر يناير من أبرد الشهور في السنة؛ لكنه لن يمنع هواة الصيد من ممارسة هوايتهم.

حول كيفية الغوص في شهر يناير، يقول “حامد”: “أعد من عشاق الشتاء لكن لا أحب الغطس في المياه الباردة سواء في الصيف أو الشتاء، وفي ذات الوقت لا أستطيع التخلي عن هواية الغوص”.

ويؤكد الغطاس المحترف أن لكل مشكلة حل، فالغوص أو الغطس من الرياضات التي لا تتوقف لبرودة الجو أو حرارة المرتفعة، ويمكن حل ذلك عبر الاعتماد على بدل غطس معينة.

ويوضح أن بدل الغطس تنقسم إلى ثلاثة أنواع أولها بدلة الغطس غير جافة ولها أكثر من سمك بداية من 3 ملم إلى 7 ملم، وهي حل مناسب حيث ترفع نسبة كبيرة من برودة المياه عن الجسم، لكن لا تمنعه بنسة 100%، مشيرًا إلى أن البدلة 5 ملم تعد حل مناسب لممارسة رياضة الغوص في الشتاء.

ويضيف: “أما النوع الثاني البدل شبه الجافة  Semi dry suitوفاعليتها أكبر في عزل الحرارة عن الجسم أكبر من البدل غير الجافة، وتعد خيار ممتاز وأكثر مقاومة لبرودة البحر”.

ويختتم أحمد حامد السيسي، الغطاس المحترف: “أما النوع الثالث البدل الجافة  dry suitوهي كما يقول آخر عظمة حيث تمنع دخول البرودة والمياه في آن واحد وتستخدم أكثر في درجات الحرارة شديدة الانخفاض أو في الغطس التجاري أو التقني وليس الغطس الترفيهي”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق