أفضل 8 استراتيجيات تساعد في الانقضاض على الفريسة بكل سهولة

إذا كنت من هواة الصيد البري، فعليك أن تتبع 8 استراتيجيات لا غنى عنها تساعدك في الانقضاض على الفريسة بكل سهولة وتؤهلك لبلوغ مرحلة الاحتراف.

أولًا: تحرك كل 5 دقائق

يظن أغلب الصيادين أن كثرة التحرك تسهل عملية مطاردة الفريسة وهذا خطأ شائع، ولذلك اتبع استراتيجية التحرك كل 5 دقائق على الأقل واستعن بساعة اليد في حساب العملية، وهذه المدة مرتبطة بنوع الفريسة ومدى قربك وبعدك عنها.

مهارات الصيد البري

ثانيًا: كن كالسحلية في تحركاتك

أعلم جيدًا أن أي صوت يصدر منك أو بفعل تحركاتك مثل تدحرج حجر أو انكسار غصن أو خروشة احتكاك معداتك؛ قد يكون سببًا في هروب فريستك، فالحيوانات والطيور البرية قد حباها الله بحاسة سمع قوية وشم خارقة، واجعل خطواتك خاطفة خفيفة قصيرة لا تصدر ضجيجًا.

ثالثًا: المنظار ليس منظرة فارغة

يعتقد البعض أن المنظار الذي يعتلي بندقية الصياد أنه من باب المنظرة، وهذا اعتقاد خاطئ فالحيوانات كما حباها الله بحاسة سمع قوية فإنها تملك بصرًا حادًا، وبمجرد أن تلمحك فإنها ستلوذ بالفرار، وامتلاكك المنظار يضمن وجود مسافة بينك وبين فريستك، ما يضمن عدم هروبها.

مهارات الصيد البري

رابعًا: الصياد المناسب في المكان المناسب

اختيار المكان المناسب يعني نجاح ضمان صيدك بنسبة 90 بالمائة، فاجتهد في اختيار المكان المثالي تستطيع من خلاله أن تصوب بندقيتك في كل الاتجاهات، والتأكد من عدم وجود عائق أمامك يمنعك من إصابة الهدف.

خامسًا: أجمع المعلومات الكافية عن فريستك

اجتهد في جمع المعلومات الكافية عن الحيوان الذي تسعى لاصطياده حتى تستطيع تقدير خطواته ومخابئه ونقاط الضعف والقوة التي يمتلكها.

استراتيجية الصيد البري

سادسًا: لا تكن أنت الفريسة

كما يمتلك الصيادين خبرة في خداع الفرائس، تمتلك بعض الحيوانات الكثير من الخدع رغم أنها أحيانًا تكون غير مقصودة؛ ومن ذلك تسقط الحيوانات أرضًا بعد إطلاق النار عليها بفعل الصدمة؛ فلا تتسرع بالهرع إليها إلا بعد التأكد من إصابتها إصابة قاتلة، وإن حدث واقتربت منها قم بما يلزم حينها.  

سابعًا: اقتفي خط الدم

لا تقع فريسة سهلة وتستسلم إذا لاذت فريستك بالهرب بعد إصابتها، واقتفي أثر الدماء حتى وإن طال الأمر، فحصولك عليها مسألة وقت لا أكثر.

ثامنًا: لا ترعب فريستك بعد قنصها

أخيرًا.. أعلم جيدًا أن عيون الحيوان المغلقة لا تعني أنه فارق الحياه؛ فاحذر الاقتراب من الصيد وخاصة إذا كان من الحيوانات السريعة أو الضخمة؛ فحاول أن تبقي مسافة آمنة حتى لا تؤذيك أو تهرب منك بسهولة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى