بالتفاصيل.. كأس ولي عهد دبي للقدرة يشهد مشاركة واسعة 8 يناير

النسخة الـ14 من الكأس ينظمها نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية

تقام منافسات النسخة الرابعة عشرة لكأس سمو ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كلم في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم يوم 8 يناير 2022، برعاية طيران الإمارات ومن تنظيم نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، بمشاركة أفضل الفرسان والخيول في أحد أهم المنافسات المحلية.

 

ويمثل السباق مسك الختام لمهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة، والذي يشمل أربعة سباقات ذات فئات مختلفة، وهي: سباق السيدات، وسباق الاسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، وسباق “اليمامة” المخصص للأفراس، والسباق الرئيسي كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة.

 

وفاز بلقب النسخة الأخيرة لكأس سمو ولي عهد دبي للقدرة الفارس عبدالله علي العامري من اسطبلات F3 على صهوة الفرس “أميرة”، وسجل زمناً قدره 4.04.54 ساعة ، بفارق أجزاء من الثانية عن الوصيف، الفارس سهيل الغيلاني، الذي امتطى صهوة الجواد “بيلان” لإسطبلات M7، ونال المركز الثالث في النسخة الماضية الفارس حمدان أحمد المري على صهوة الجواد “شومان تي” لإسطبلات F3.

 

وأكد الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، رئيس نادي دبي للفروسية ونادي دبي لسباق الخيل، أن سباق كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة حدث غالٍ يحتل مكانة مميزة لدى مجتمع الفروسية ورياضة القدرة كونه يقترن باسم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، فارس الشباب وبطل العالم للقدرة في نورماندي، فرنسا عام 2014، منوهاً أن الحدث يعتبر خير احتفاء بارتباط سموه بهذه الرياضة الأصيلة التي حقق فيها العديد الإنجازات العالمية، إلى جانب الدعم والإسهامات التي يقدمها سموه لهذه الرياضة سيراً على خطى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” ، “فارس العرب” وبطل العالم للقدرة في مونديال 2012 بالمملكة المتحدة.

 

وأضاف الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم: “ستكون النسخة الرابعة عشرة من السباق حافلة بالإثارة على غرار السنوات الماضية التي تميزت بوجود منافسات قوية وساخنة بين مختلف الاسطبلات”، مثمناً دعم شركاء النجاح للحدث، وفي مقدمتهم طيران الإمارات، على الرعاية المتجددة للسباق الرئيسي.

 

وأوضح رئيس نادي دبي للفروسية ونادي دبي لسباق الخيل أن جميع فرق العمل كثفت جهودها للخروج بتنظيم يليق بالمكانة المرموقة للحدث، متمنياً التوفيق لكل الفرسان المشاركين في كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة، وآملاً أن يحظى ضيوف وزوار الحدث بأوقات متميزة في مدينة دبي الدولية للقدرة.

Dubai Crown Prince Ride-CEN 120 km Al Yamamah Endurance Cup for Mares in Dubai International Endurance City March 16,2016 Photo by Mohan
كأس ولي عهد دبي للأفراس مسافة 120 كم في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم في دبي، مارس 16، 2016. تصوير موهان

من جانبه قال اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق إن كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة من أهم الفعاليات والبطولات في أجندة سباقات رياضة القدرة والتحمّل، ويكتسب السباق أهمية كبرى كونه يحمل اسم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

 

وأبدى الريسي سعادته بما تحظى به رياضة القدرة من دعم واهتمام يترجمها مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة الذي يعتبر بمثابة كرنفال يشهد مشاركة واسعة لأفضل المدربين أصحاب الخبرة الواسعة والفرسان والخيول، حيث قدمت الإمارات نماذج عالمية وتجارب فريدة من نوعها في تاريخ رياضة القدرة سواء على مستوى التنظيم للبطولات الكبرى أو على صعيد المنافسة، ما أسهم في تصدر المشهد العالمي ونيل الريادة في رياضة القدرة.

 

وأعرب عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، عن الاعتزاز برعاية مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة على مدى السنوات الماضية.

 

وقال: “دأبت طيران الإمارات على دعم رياضة الفروسية ونموها وتطورها في دولة الإمارات وحول العالم، ونحن فخورون بدعمنا المستمر لكأس سمو ولي عهد دبي للقدرة “. وأضاف : ” أن رياضات الفروسية لها مكانة خاصة في ثقافة وتراث دولتنا، كما يحظى هذا الحدث بأهمية كبيرة في أوساط مجتمع سباقات القدرة.. نتطلع إلى فصل جديد من التفاني والالتزام من الفرسان والعلاقة القوية التي تربطهم مع خيولهم، وقدراتهم ومهاراتهم في التكيف للتغلب على التضاريس الصعبة.. ونحن على ثقة أن سباق هذا العام سيواصل تحقيق النجاح المعتاد والارتقاء بهذه الرياضة الفريدة إلى مستويات أعلى”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق