تناول هذه الوجبات أثناء السفر جوًا.. وتجنب سبع!

يتوقف نجاح أي رحلة على عامل الخبرة والتجارب الشخصية السابقة، ويعد اختيار نوعية الطعام أحد الأسباب المؤثرة على مسار الرحلة، فتناول نوع غير مناسب أثناء رحلة طيران يكون فيها الشخص على ارتفاع أكثر من 20 ألف قدم في الجو فهو أمر مثير للتعاسة.

ويقدم موقع “Boldsky” نصائح ثمينة لهواة السفر والرحالة من أجل رحلة جوية سعيدة؛ أهمها الحرص على تناول كميات مناسبة من الماء، وتناول الأطعمة الخفيفة والصحية، قبل وأثناء رحلته ومن بينها: “الأفوكادو، الكينوا، رقائق اللفت، بذور الشيا، زبدة الفول السوداني، المقرمشات، الموز”.

وأعد الموقع أيضًا قائمة بالوجبات الغذائية التي يجب تجنب تناولها قبل أي سفر جوًا، فهي: “الفول أو البقوليات الأخرى لأنها قد تترك الشخص منتفخًا، الوجبات أو الرقائق الحارة، الأطعمة الدهنية مثل البيتزا أو البيرغر لأنها قد تسبب حرقة خلال الرحلة، الثوم والأطعمة القائمة عليه لأنها ربما تسبب رائحة الفم الكريهة ومشاكل حمضية، القهوة لأنها ربما تسبب الجفاف، القرنبيط لأنه ربما يتسبب في الانتفاخ والغازات، المشروبات الغازية لأنها ربما تتسبب في حدوث مشاكل في غازات المعدة.

كما نصح الموقع بضرورة تجنب قدر الإمكان تناول الأطعمة المقلية والحارة والمملحة والفاصوليا والقرنبيط والقهوة، للاستمتاع برحلة سفر مريحة بدون انتفاخ ومشاكل هضم.

ويمكن أن يصحب المسافر على متن الطائرة بدائل صحية آمنة تساعد على ملء المعدة من دون المعاناة من مشاكل طوال الطريق تشمل الرقائق غير المملحة والسندويتشات الخفيفة والخيار والفول السوداني والفاكهة المجففة والسلطة الخضراء والحمص وغيرها الكثير.

أما الرحلات الطويلة يحتاج المسافر إلى قائمة وجبات غذائية غنية بالبروتين والألياف لأنها تساعد على المد بالطاقة والشعور بالشبع لفترات أطول منها الحمص وبذور اليقطين والزبادي اليوناني والجزر وألواح الشوكولاتة والبروتين، التي تمده بالطاقة ما لم يكن المسافر يتبع حمية غذائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى