ناظر البحر الأحمر يقدم نصائح هامة من واقع خبرته لرحلة سعيدة

قدم الريس منتصر الشهير بـ “ناظر البحر الأحمر” عدد من النصائح الهامة من واقع خبرته التي تمتد لسنوات إلى هواة الصيد والمحترفين من أجل رحلة سعيد وناجحة بعيدة عن المخاطر.

وتندرج نصائح الريس منتصر تحت قاعدة “الأمان والحذر” حيث دعا إلى ضرورة التحري عن الريس والمركب وتاريخها ومالكها أكثر من مرة، بالإضافة إلى معرفة حالة الجو جيدًا قبل انطلاق الرحلة.

كما أكد ضرورة السؤال على جميع وسائل الأمان في المركب وأماكنها وطريقة تشغيلها، بداية من “اللايف جاكيت” في المركب، وأماكن طفايات الحريق وحتى جهاز اللاسلكي وكيفية تشغيله.

وشدد ناظر البحر الأحمر على ضرورة معرفة الاتجاهات من ريس المركب سواء بالليل أو النهار، مضيفًا: “أمن معدات الصيد جيدًا، وتعامل مع أدوات الصيد بحذر شديد جدًا، وكذلك الأدوات والأجهزة الكهربائية في الجو الرطب والندى”.

وحذر الريس منتصر هواة الصيد والمحترفين من السهر ليلًا والتحرك كثيرًا في العتمة، مؤكدًا ضرورة اصطحاب بحري أو صديق، وكذلك الالتزام بتوجيهات ريس المركب بشأن الأمان وتأمين جميع المستلزمات.

وأضاف: “إياك والمجازفة مع ريس المركب والنزول إلى البحر في الجو العالي من أجل السمك”، مطالبًا بضرورة إبلاغ ريس المركب بأن هناك أفراد من طاقم الرحلة يخوضون تجربة الصيد لأول مرة.

وتابع الريس منتصر في توجيه نصائحه، قائلًا: “أعرف أن المركب مربوط على الأقل بحبلين و2 هلب؛ عند نوم الريس واعترض لو حبل واحد، مع التأكيد على ضرورة سهر أحد طاقم المركب لتأمينها طوال الليل”.

وأخيرًا.. حذر من النزول إلى البحر دون أخذ إذن من ريس المركب، هذا بالإضافة إلى عدم لمس أي سمكة دون معرفتها، مع ضرورة سؤال الريس أو الطاقم عنها دون حرج.

واختتم الريس منتصر توجيهاته مازحًا بالقول: “أفرح لما ترجع بالسلامة واحمد ربك أنك بخير، مش تفرح لما تفول البوكس سمك وتزعل لما يكون فاضي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى