أسماك “شيطان البحر” سلاح أميركي جديد يدخل الخدمة بحلول 2021

يبدو أن أسماك “شيطان البحر” أو (manta ray) الحائزة على لقب أكبر دماغ سمكي في العالم، باتت أيضًا مصدر إلهام لقوات “المارينز” أكبر قوة عسكرية بحرية في العالم.

وبحسب “واشنطن بوست”، حصلت شركة “لوكهيد مارتن” الأميركية على عقد بقيمة 12,3 مليون دولار، للانطلاق بالمرحلة الأولى من برنامج “مانتا راي” أو أسماك شيطان البحر.

وتؤكد الصحيفة أن العقد الموقّع مع وكالة مشاريع الأبحاث المتقدمة التابعة لوزارة الدفاع الأميركية “داربا”، سيمنح الشركة الأميركية التمويل اللازم للأبحاث الخاصة بتطوير فئة جديدة من المركبات المتطورة التي تعمل تحت الماء، لتدخل الخدمة في كانون الثاني 2021، حيث سيجري تطوير مركبة قادرة على البقاء تحت الماء لفترات طويلة، وتتميز بإمكانية تزويدها بالأسلحة، وتنفيذ المهمات الموكلة إليها آليا بدون تدخل بشري.

وحول إمكانات المركبة العاملة تحت الماء، تقول الصحيفة إنها ستدعم الجنود في عملياتهم القتالية دون أن تكون بحاجة إلى صيانة، فضلاً عن تزويد المقاتلين في الخطوط الأمامية بمعلومات على درجة عالية من الأهمية، كما ستركز على توفير أنظمة استشعار وإدارة طاقة تتمتع بموثوقية عالية وقدرة على التحمل في مختلف البيئات البحرية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق