تعرف على أقوى وأقدم سلالات الخيول المنتشرة حول العالم

تعرف على أنواع الخيول المفضلة حول العالم

الخيول من أكثر الحيوانات التي جذبت البشر منذ قديم الزمان، وهي رمز الفروسية والنبل والإقدام، وتعتبر الخيول العربية من أقدم وأقوى انتشارًا حول العالم، إلا أن هناك أخرى لا نعرف عنها الكثير، في السطور المقبلة نستعرض هذه الأنواع بشكل مجمل.

نذكر لكم فيما يلي بعض أنواع الخيول المفضلة حول العالم:

  • الخيل العربي: هذه الخيول تعتبر من السلالات الشهيرة في العالم؛ بل إنها تعتبر من الخيول القديمة، وتتمتع بذيل منسدل ورأس مناسب ولقد تم استخدامها بكثرة في الرحلات التجارية وكذلك المعارك، كما أنها تتمتع بسرعة كبيرة وقوة تحمل هائلة لذلك يستخدمها البعض في تحسين الأنواع والعائلات الأخرى.

  • حصان الهافلنجر: تعتبر هذه الخيول نمساوية وإيطالية المنشأ، وتتمتع بحجم صغير بعض الشيء بالإضافة إلى اللون الكستنائي المميز ولكنها تشتهر بعضلاتها القوية والأناقة الكبيرة التي تظهر في المشي.

  • الحصان الدلماسي: يعتبر هذا الحصان من الأصل البريطاني وهذه الفصيلة نادرة بعض الشيء ولقد ثبت أن تلك السلالة وجدت منذ آلاف السنوات ويتم ولادة 200 حصان من هذا النوع في بريطانيا خلال العام.

  • الفرس البري: يتواجد هذا الحصان داخل أمريكا الشمالية وتأتي أصوله من قبل إسبانيا وتم تسميته باسم الخيل البري لأنه أتى من أصول برية.

  • الخيل الفريزيان: تعتبر هذه السلالة من السلالات الأصيلة حول العالم وفي مجال الخيول حيث يعود موطنها إلى دولة هولندا كما أنها تتميز بالحجم المناسب والرشاقة الكبيرة ولقد تم استخدام هذا الخيل في الحروب التي مرت خلال العصور الوسطى.

  • الخيل الأندلسي: يعرف هذا النوع من الخيول بأنه يأتي من أصول أسبانية، كما أنها فصيلة مستقلة منذ العديد من القرون ويتميز هذا الخيل بصلابته وقوته الخارقة في الحروب وكان يركبه النبلاء فقط.

  • الحصان الغجري: إن هذا الخيل ينتمي إلى عائلة صغيرة ولكنها تعتبر من السلالات المشهورة ويتميز هذا الحصان بالشعر الكثيف الذي يوجد في القدمين بالإضافة إلى لونه الأبيض المتميز والذي يختلط مع اللون الأسود.

  • الخيل المورجان: هذا الخيل يعتبر من الفصائل القديمة في أمريكا ولكنها سلاله نقيه للغاية تتميز بعدة ألوان مختلفة مثل اللون الكستنائي وكذلك اللون الأسود ويتم استخدام هذا الحصان في المناسبات والطقوس الغريبة.

  • الحصان المراواري: يشتهر هذا الخيل بقوته الكبيرة، ولكنه نادر للغاية ويأتي من الهند ويتمتع بألوان جذابة وأذن متجهه ناحية الداخل، لذلك يلقى الإقبال الشديد من قبل المشترين.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق