شاهد.. انطلاق فعاليات سباق الهجن في مدينة العلمين الجديدة

تغطية خاصة لفعاليات سباق الهجن في مدينة العلمين الجديدة

بثت قناة مصر الأولى، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان “انطلاق فعاليات سباق الهجن بمدينة العلمين الجديدة”، والذي تناول تفاصيل المهرجان الذي انطلق أمس.

 

وأكد التقرير أن  مهرجان الهجن في العلمين الجديدة انطلق  برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، واعتبر هذا المهرجان مميزا لأنه له طابع خاص، نظرا تزامن مع  حضور الأشقاء العرب بالعلمين الجديدة أثناء انطلاق القمة العربية التي جمعت الرئيس بكلا من ملكي البحرين والأردن ورئيس الإمارات ورئيس الوزراء العراقي .

 

وكانت  مسابقة مختلفة ومميزة وبأعداد كبيرة تصل إلى 950 مشاركًا، حيث تشارك الجمال على 32 شوطا مختلفا.

 

واستمر مهرجان سباق الهجن في نسخته الثانية أكثر من 12 ساعة بمشاركة مختلف القبائل العربية من محافظات الجمهورية، من الصعيد وقنا وسوهاج والمحافظات الساحلية.

 

وقال الشيخ عيد حمدان حسن رئيس الاتحاد المصري لسباق الهجن: “شئ طيب، وأول مرة أرى هذا العدد وهذا دليل على دعم القيادة السياسية في مصر لهذه الرياضة وتراث الآباء والأجداد، وأتوجه بالشكر على دعم هذا الإرث الطيب”.

 

وأضاف رئيس الاتحاد المصري لسباق الهجن، أن كل محافظات مصر موجودة في العلمين بواقع 920 مشارك بـ 920 جمل، الهجن تتنافس على المراكز الأولى، السلالات التي عمرها أكثر من 150 سنة اليوم في مدينة العلمين تعرض نفسها وإنتاجها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق