كيف استوحى منتجو “سبايدر مان” شخصية بطل الفيلم من الطبيعة؟

بميزانية قدرت بـ 175 مليون دولار أنفقها منتجو فيلم “سبايدر مان” Spider man Homecoming ليحقق نجاحًا مبهرًا، وقد بدأوا في تصويره من 20 يونيو 2016م وانتهى في أكتوبر 2016م.

وعرض الفيلم لأول مرة في هوليوود عام 2017م، وحقق شباك التذاكر ما يقارب 880 مليون دولار، ليكون سادس أعلى فيلم مرابحًا عام 2017م.

أحداث شيقة وممتعة يدور حولها الفيلم في إطار التشويق والمغامرة؛ لكن هل يعلم عشاق “سبايدر مان” من أين استوحى منتجو الفيلم شخصية البطل؟.

“شكل البدلة ليس من فراغ”.. في الحقيقة إن شخصية “سبايدر مان” موجودة في الطبيعة؛ ولكن ليس عنكبوت وإنما في أحد السحالي المعروفة بالاسم نفسه، ورغم أنها لا تطلق خيوط عنكبوتية لكنها تمتلك القدرة على المشي بشكل عمدوي.

وعلميًا يسمى هذا النوع من السحالي Agama mwanzae، وتتسم برأس وكتف وعنق أحمر أو بنفسجي اللون أما جسدها فيكسوه اللون الأرزق، ويصل طوله إلى طول القدم الطويلة، ويستطيع الذكر منها تغيير لون جلده إلى اللون البني كنوع من أنواع الدفاع عن النفس ليلًا.

ويعود تاريخ اكتشافها إلى العام 2009 في القارة الإفريقية وخاصة رواندا وكينيا وتنزانيا، ولا يتحمل هذا النوع درجات الحرارة المنخفضة حيث تتميز درجات حرارة بيئة المنشأ بالحرارة العالية.

وعلى غير ما عُرف عن هذا النوع من السحال في الفيلم بقدرته على القتال، إذ يُعد من السحالي الأليفة ويمكن تربيته في المنزل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق