8 خطوات بسيطة لتجنب خطر الإصابة بـ”كورونا” خلال الغوص

الوقاية الخاصة بالغوص في ظل انتشار فيروس كورونا

ينتشر مرض كوفيد – 19 في المقام الأول عن طريق استنشاق قطرات صغيرة يخرجها شخص مصاب (انتقال عن طريق الجهاز التنفسي)، وعن طريق لمس العين والأنف أو الفم بعد لمس شيئ يلمسه شخص مصاب أو يعطس/ يسعل (انتقال العدوى بالتلامس).

ومن خلال البقاء على دراية بكلا الطريقتين عادة ما يكون الحد من المخاطر واضحًا ومباشرًا، وسنقدم معلومات هامة لمحترفي الغوص لتجنب مخاطر الإصابة بالفيروس:

  1. لا تذهب للغوص إذا كان لديك أو قد يكون لديك أعراض أو تعرضت لأي مرض معد، قم بالعزل الذاتي حتى تصبح في حالة صحية جيدة وخالي من الأمراض حسب النصائح الطبية.
  2. أعطني مساحتي على السطح وخارج الماء، قم بتطبيق التباعد الاجتماعي وإعطاء بعضنا البعض الحد الأدنى من التباعد المطلوب.
  3. يديك لنفسك! تعقيم/ غسل يديك قبل وبعد لمس أي معدات غوص بما في ذلك معداتك، حتى لو كان اللمس تحت الماء، لا تلمس معدات شخص آخر إلا عند الضرورة القصوى. ليس من الواضح أن الغمر يقلل من خطر انتقال عدوى كوفيد – 19 بالتلامس، لذا افترض أنه لا يقلل الخطر. ملحوظة: معقم اليدين الموصي به هو 60% كحول أو أكثر وهو قابل للاشتعال. لا تستخدم معقم اليدين بالقرب من الأكسجين ولا مصدر الحريق. تأكد من تجفيف اليدين بالكامل قبل استخدام أي منهما.
  4. لا تتهاون في آداب القناع الطبي، قناعي يساعد على حمايتك، قناعك يساعد على حمايتي؛ فلا تكن أناني.
  5. (كوفيد – 19) يكره غوص السكوبا حيث يقلل القناع الخاص بك من خطر التلاس بين العينين والأنف، والحفاظ عليه هو أفضل عادة طالما كنت في الماء على أي حال. فالتنفس من منظمك يقلل من خطر انتقال العدوى عن طريق الجهاز التنفسي.
  6. إدمن النظافة والتنظيف، استخدم مزيل الضباب وقم بتطهير الأقنعة وقصبة التنفس وجهاز ضبط الطفو قبل استخدامها من قبل شخص آخر وقبل تخزينها، لا تنثر أشياء خارج قناعك بعد الغوص اشطفه في مكان مناسب، وتجنب بصق أو نفخ الأنف وما إلى ذلك في الماء حيث سيتواجد ويتواجد الآخرون، واستخدم المناديل وتخلص منها بشكل مناسب، كذلك اغسل يديك بعد لمس الأسطح عالية التلامس مثل السور ومقابض الأبواب وغيرها.
  7. مشاركة الهواء ليس جيدًا. يؤثر الغوص ومعدات الغوص والرياح على اتجاه ومسافة زفيرنا، كن على دراية بذلك وتجنب أن يكون شخص على الطرف الآخر، وعند تطهير أنبوب التنفس، والتنفس بشكل شديد بعد الغوص الحر وما إلى ذلك، يساعد التنفس من المنظم على حمايتك؛ لكن الزفير قد يؤثر على شخص قريب جدًا ولا يستخدم المنظم.
  8. قد يكون تقاسم الهواء مهمصا حقًا تحت الماء؛ لذا لا تقم باخنبار التنفس من مرحلتك الثانية البديلة، قم باختبارها بزر التطهير أثناء الفحص، ولكن اتركها مطهرة في حالة احتياج شخص ما لها أو قم باختبار التنفس منها ثم أعد تطهيرها.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى